مجلة التحليل و الاستشراف الاقتصادي
Volume 4, Numéro 1, Pages 48-67
2023-06-15

الواقع العملي للاتصال التسويقي عرض تجربة البنك الإسلامي الراجحي السعودي

الكاتب : Chenni Talia . Reguig Mohamed Khalifa .

الملخص

تقدم هذه الدراسة صورة واضحة وموجزة عن اداء بنك الراجحي السعودي وعملياته واستراتيجيته وأهمية الاتصال التسويقي في تحسين خدماته، وتهدف الى عرض التأثيرات المباشرة وغير المباشرة الخاصة بالعملاء الذين يتعاملون مع المصرف وذلك بهدف مواكبة التطورات التي يعيشها الاقتصاد السعودي ولتأكيد ريادته في توفير منظومة متكاملة من الحلول المالية للعملاء من افراد وشركات. تم الاعتماد على الأسلوب الوصفي للتحقق من صحة الفرضيات، بالإضافة الى استخدام المنهج التحليلي من خلال تحليل وتفسير المعطيات المستمدة من موقع البنك وتقاريره السنوية. توصلنا الى ان سبب نحاج البنك محليا وعالميا كان من خلال تقديم خدمات متميزة بوسائل تقنية حديثة وموظفين اكفاء ومنتجات متوافقة مع الشريعة الاسلامية.

الكلمات المفتاحية

الاتصال التسويقي ; البنك الاسلامي الراحجي السعودي