مجلة الإدارة والتنمية للبحوث والدراسات
Volume 12, Numéro 1, Pages 529-555
2023-06-01
الكاتب : حايد عزالدين . بولحية الطيب .
هدفت الدراسة لبيان أهمية الاتصالات التسويقية الرقمية بالمنظمات الخيرية والتعريف بمختلف قنواتها، وكذا توضيح آلية عملها بالمنظمات الخيرية لتحقيق أهدافها، وركزت الدراسة على منظمة سليمان بن عبد العزيز الراجحي الخيرية لإكتشاف القنوات الرقمية التي من خلالها يتم نقل الرسائل التسويقية الخاصة بهذه المنظمة، والهدف من دراسة هذه الحالة هو التعريف بالمؤسسات الخيرية المانحة ومعرفة آلية إستخدام قنوات الإتصال الرقمي بالمنظمات الخيرية ، من أجل تطبيقها بالمنظمات الخيرية الجزائرية. توصلت الدراسة إلى أن مؤسسة سليمان بن عبد العزيز الراجحي الخيرية تعتمد بشكل كبير على العلاقات العامة وبشكل أقل على التسويق المباشر والبيع الشخصي وتنشيط المبيعات بينما لاتعتمد على الإعلانات الرقمية كونها لاتهدف إلى جمع التبرعات والتأثير النفسي على المتبرعين بل هي من تقدم المنح، وتستخدم منصة تويتر لنشر الرسائل التسويقية بشكل أكبر من باقي القنوات الرقمية وذلك لكونها الأكثر شعبية بالمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى وسائل الإعلام الرقمية.
المنظمات الخيرية ; الاتصالات التسويقية ; الاتصالات التسويقية الرقمية
صبرينة عتروس
.
حدة رايس
.
ص 159-176.
قرناني ياسين
.
بوالصوف مريم
.
ص 146-160.
خنشول أسيا إيمان
.
ص 259-271.
بوداود بومدين
.
ص 08-25.
نوفيل حديد
.
ص 175-194.