مجلة تفوق في علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية
Volume 8, Numéro 1, Pages 1301-1320
2023-06-07

الإدارة الالكترونية وعلاقتها بتسويق الخدمات بالمنشآت الرياضية

الكاتب : بلعابد فاتح الامين . زريفي سليم .

الملخص

الملخص: هدفت الدراسة لمحاولة تحديد العلاقة بين الادارة الالكترونية وعملية تسويق الخدمات بالمنشآت الرياضة، وتم الاعتماد على المنهج الوصفي بأسلوب دراسة حالة مركب الديوان متعدد الرياضات لولاية بسكرة لملائمته طبيعة المشكلة، كما تمثلت عينة الدراسة بـ(16) عامل في المركب، وقد تم اختيار عينة قصدية، ولجمع البيانات والمعلومات الخاصة بالدراسة استخدمنا اداة الاستبيان، وبعد جمع البيانات ومعالجتها احصائيا باستخدام برنامج Spss الذي يقوم بتحليل البيانات، علما اننا استخدمنا معامل الثبات الفا كرونباخ، ومعامل الارتباط بيرسون لتحديد العلاقة بين الادارة الالكترونية وتسويق الخدمات على مستوى مركب الديوان متعدد الرياضات لولاية بسكرة، واظهرت النتائج انه توجد علاقة ذات دلالة احصائية بين الادارة الالكترونية وتسويق الخدمات بالمنشآت الرياضية. The study aimed to try to determine the relationship between electronic management and the process of marketing services, It was counted on the descriptive approach on by using the manner of a case study of the Diwan multisports complex of the state of Biskra, To fit the Nature of the problem, the study sample consisted of 16 employees, and the intentional sample was chosen, here we used the questionnaire tool to collect information for the study, and after completing its collection and processing it statistically Using the Spss program that analyzes the data, we used the alpha kronbach stability coefficient and the Pearson correlation coefficient to determine the relationship between electronic management and marketing services at the level of the Biskra multi-sports court complex, the following was reached: There is a statistically significant relationship between electronic management and service marketing in sports facilities.

الكلمات المفتاحية

الادارة الالكترونية ; تسويق الخدمات ; المنشآت الرياضية