مجلة إدارة الأعمال والدراسات الاقتصادية
Volume 9, Numéro 1, Pages 133-152
2023-06-05

الدور الحديث للتسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي في استدامة مبيعات منظمات ألاعمال شركة نوفا السعودية للمياه أنموذجا

الكاتب : حدو سميرة أحلام .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى تقييم الدور الحديث للتسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي من خلال في استدامة مستوى المبيعات في شركة السعودية نوفا للمياه.حيث تكونت عينة الدراسة من (441) مفردة ، ومن خلال المنهج الوصفي التحليلي تستعرض هذه الدراسة مفهومي التسويق الحديث عبر شبكات التواصل الاجتماعي و استدامة المبيعات، كما تعرض الدراسة أيضا حقيقة استخدام شبكات التواصل الاجتماعي من منظور مديري وموظفي شركة نوفا السعدودية للمياه. وخلصت الدراسة إلى وجود الإستراتيجية استراتيجية تسويقية حديثة مبنية على شبكات التواصل الاجتماعي التي من شأنها تعزيز استدامة المبيعات ، و أوصينا ادارة الشركة بتشكيل فرق عمل مسؤولة عن متابعة وتطوير وتحديث محتواها على وسائل التواصل الاجتماعي ومتابعة ردود مستخدمي محتواهم. The study aimed to evaluate the role of modern marketing using social media network to sustainability sales in the nova water company. The study used the random sample in order to reach the people who use the social network for marketing purposes and used descriptive analytical method. The study concluded with several results, the most important .The presence of the effect of marketing by the use of social media to increase sales. The study recommended the importance of companies building social media in their work, especially in the field of marketing and focuses their efforts to improve the effectiveness of their content on social networking sites.

الكلمات المفتاحية

شبكات التواصل الاجتماعي، استدامة المبيعات، شركة نوفا للمياه.