مجلة البحوث القانونية و الاقتصادية
Volume 6, Numéro 2, Pages 849-879
2023-06-10
الكاتب : خيرالدين فايزة .
يعد الإعلان الالكتروني من أهم الإجراءات التي تلتزم بها الإدارة في إبرام صفقاتها العمومية مع احترامها للمبادئ الأساسية كمبدأ الشفافية والمساواة في منح الصفقة العمومية من أجل فتح باب المنافسة بين المتعاملين المتعاقدين، لان هذه المبادئ تعد من أهم الأسس التي تدفع بالإبرام الصحيح والمشروع لإبرام الصفقات العمومية وتنفيذها، وهذا ما قضت به المواد 5 و209 من المرسوم 15-247، فنتيجة لما فرضه التحول التكنولوجي أصبح للإدارة الاستعانة بهذه الوسائل (الالكترونية) في عملية الإعلان وتلقي الطلبات أو العروض بطريقة الكترونية، لأن حرية المنافسة في الصفقات العمومية الالكترونية تعني إعطاء الفرصة لكل من تتوفر فيهم الشروط بالتقدم لترشح وفق لشروط المعلن عنها من طرف المصلحة المتعاقدة، لهذا فالإعلان الالكتروني يعد ضمانة حقيقة من اجل جلب اكبر عدد ممكن من المتعاملين المتنافسين معها.
الاعلان الالكتر ; الاشهار الالكتر ; التعامل الالكتر ; الصفقة العم ; المتعامل المتعاقد
بولعبايز عبد الصمد
.
زعبوب جمال
.
ص 391-403.
شتيوي سهيلة
.
ص 171-183.
زعلان عبد الغاني
.
ص 544-561.