مجلة البحوث القانونية و الاقتصادية
Volume 6, Numéro 2, Pages 1-19
2023-06-10
الكاتب : أبوعيد قاسم . الشكري قدري . سعد شاكر .
الملخص هدفت هذه الدراسة التعرف على التسويق الإلكتروني في سوق العمل تجاه كل من المستهلك ومؤسسات الأعمال، وتوضيح مراحله والأنظمة المرتبطة بها، وبيان جهود نشاط التسويق في المصارف الإسلامية الأردنية، ودوره في جذب العملاء، واعتمدت الدراسة في تحقيق تلك الأهداف على المنهج الوصفي التحليلي. وتم التوصل الى عدة نتائج أبرزها: نجح نشاط التسويق الإلكتروني بنظرته الحديث في مساعدة منظمات الأعمال، بما فيها المصارف الإسلامية، على التطور من التركيز على المنتج إلى التركيز على السوق والعملاء، فضلاً عن أن نشاط التسويق الإلكتروني نجح في اكتساب ميزة إضافية في ضوء التطور الكبير الذي شهده العالم نتيجة للثورة الرقمية التي باتت أدواتها في متناول يد كثير من الناس. وقامت الدراسة بتقديم عدد من التوصيات كان من أهمها: تشجيع الإبتكار في مجال التسويق الإلكتروني في المصارف الإسلامية الأردنية، ومنحه الاهتمام اللازم عبر إشراك عملاء المصارف في هذا النشاط الإبتكاري.
E-marketing ; Islamic Banks ; Attracting Customers
لعبيدي سامي
.
شاوي شافية
.
ص 822-841.
رولامي عبد الحميد
.
ص 1428-1449.
غزال محمد
.
طيبة عبد العزيز
.
ص 395-420.
بوزيد نسرين
.
فلاق محمد
.
ص 194-211.