مجلة الرسالة للدراسات والبحوث الإنسانية
Volume 8, Numéro 2, Pages 426-437
2023-06-10
الكاتب : براح فوزية .
يهدف هذا البحث إلى التعرف على معايير الجودة في تنفيذ عمليات التدريب المهني في المنظمات والكشف عن بعض الصعوبات والسلبيات في مقابل الايجابيات من خلال الممارسة الفعلية . وقد تم التوصل من خلال البحث في ذلك أن هناك بعض الممارسات تخل بالالتزام بمعايير الجودة في التدريب ترتبط بعدم الدقة في تحديد الاحتياجات التدريبية وتصميم وتنفيذ برامج التدريب وكذا عملية التقييم لهذه البرامج ومتابعتها. This research aims to identify quality standards in the implementation of vocational training processes in organizations and to reveal some of the difficulties and negatives in exchange for the positives through actual practice. Through the research, it was concluded that there are some practices that violate adherence to quality standards in training, related to inaccuracy in determining training needs, designing and implementing training programs, as well as the evaluation and follow-up process for these programs.
التدريب المهني ; التقييم ; المنظمة ; معايير
حساني خالد
.
ص 101-114.
سيد حياة حياة
.
حداد بختة
.
ص 01-16.
Ali Ziki
.
أحمد عطية محمد
.
ص 248-265.