اللّغة العربية
Volume 25, Numéro 2, Pages 257-297
2023-06-08

الفهم القرائي في ضوء المقاربة النصية في السنة الخامسة ابتدائي

الكاتب : رعاش المبارك . بوحملة عمر . حمادي أمال .

الملخص

نتطرّق من خلال هذا الموضوع إلى بعض المفاهيم المتعلِّقة بالمقاربة بـ: الفهم القرائي في ضوء المقاربة النصية في السنة الخامسة ابتدائي من وجهة نظر المناهج الدراسية في مختلف مراحل التعليم على ضوء الآليات النظرية والتطبيقية لتفعيل العملية التعليمية من المنظور الجديد واكتساب المعلم لممارسة العملية التعليمية لرفع المردود اللغوي عند المتعلم. ونروم من خلالها إلى بسط الرؤية حول المفاهيم البيداغوجية من خلال المقاربات التعليمية في منظومتنا التربوية، من خلال عرض دراسة تطبيقية.

الكلمات المفتاحية

الفهم القرائي؛ المقاربة النصية؛ السنة الخامسة ابتدائي.