أقلام
Volume 2, Numéro 2, Pages 22-36
2023-06-05

إسهامات العلاقات العامة في الترويج للسياحة الحموية في قالمة -حمام البركة أنموذجا-

الكاتب : نايلي خالد . سعدان نور الهدى . بوشملة أماني . قلي أماني .

الملخص

ملخص: لقد اعتبرت العلاقات العامة على مدى السنوات الماضية وظيفة ثانوية لا يلجأ إليها إلا في حالات خاصة وظروف محددة، لكن في السنوات الأخيرة لم يبق الأمر على حاله بحيث أصبحت العلاقات العامة وظيفة أساسية لا يستغنى عنها في الإدارات المعاصرة فتولى إليها مهام التنظيم والاتصال الداخلي وكذا التواصل مع الجمهور الخارجي. وللكشف عن هدفنا من هذه الورقة البحثية، ألا وهو التعرف على اسهامات العلاقات العامة في الترويج للسياحة الحموية في الجزائر، فقد تم استخدام المنهج الوصفي، كوسيلة وطريقة لإلقاء الضوء على واقع العلاقات العامة وإسهاماتها في ترقية السياحة الحموية في مدينة قالمة من خلال دراسة وسائلها وأساليبها ومعرفة الأهمية الاقتصادية التي تحظى بها السياحة الحموية في حمام البركة وكذا مقوماتها في مدينة قالمة. كلمات مفتاحية: اسهامات؛ العلاقات العامة؛ الترويج؛ السياحة؛ السياحة الحموية. Abstract: Over the past years, public relations has been considered a secondary function that is not resorted to except in special cases and specific circumstances, but in recent years the matter has not remained the same so that public relations has become an essential and indispensable function in contemporary administrations. external audience. In order to reveal our goal from this research paper, which is to identify the contributions of public relations in the promotion of thermal tourism in Algeria, the descriptive approach was used as a means and method to shed light on the reality of public relations and its contributions to the promotion of thermal tourism in the city of Guelma by studying its means and methods and knowing The economic importance of fever tourism in Hammam El Baraka, as well as its components in the city of Guelma. Keywords: Contributions; Public relations; promotion; tourism; Febrile tourism.

الكلمات المفتاحية

اسهامات؛ العلاقات العامة؛ الترويج؛ السياحة؛ السياحة الحموية.