مجلة الحكمة للدراسات الاعلامية والإتصالية
Volume 11, Numéro 2, Pages 70-81
2023-06-04

أهمية البعد القيمي في صناعة الإشهار الالكتروني بالجزائر

الكاتب : محمدي البشير .

الملخص

تبحث هذه الدراسة في واقع توظيف البعد القيمي في الإشهار الإلكتروني بالجزائر، في ضل حالة التحرر والتسارع الحاصل في المنظومة الاتصالية ككل، والتي أنعكست نتائجها على جميع مجالات الحياة، خاصة إن كان الحديث يأخذنا إلى حالة تتعلق بمؤشر إقتصادي، له تأثيرات على منظومة القيم في المجتمع الذي تستهدفه هذه الصناعة الإشهارية، وعليه إنطلقت هذه الورقة من تشخيص الضوابط القيمية والمجتمعية التي تتحكم في صناعة الإشهار الإلكتروني أولا، وصولا إلى توصيف مخاطر الإشهار الإلكتروني الغير القيمي على الإستقرار المجتمعي This study examines the reality of employing the value dimension in electronic publicity in Algeria, in the light of the state of liberation and acceleration in the communication system as a whole, whose results were reflected in all areas of life, especially if the conversation takes us to a state related to an economic indicator, has effects on the values system in The society targeted by this advertising industry, and therefore this paper was launched from the diagnosis of value and societal controls that control the electronic advertising industry first, to the description of the risks of electronic infallibility on societal stability.

الكلمات المفتاحية

الإشهار الإلكتر ; ني. البعد القيمي