les cahiers du mecas
Volume 19, Numéro 1, Pages 281-298
2023-06-02

تقييم جودة التعليم الإلكتروني وأثرها على رضا الطالب -دراسة ميدانية على طلبة كلية العلوم التجارية بجامعة أبو بكر بلقايد تلمسان

الكاتب : قادري جميلة . براهيمي أسية . بن لحسن محمد .

الملخص

تهدف الدراسة إلى تحليل وتقييم جودة التعليم الإلكتروني بإستعمال نموذج SERVQUAL )الإعتمادية ،الملموسية ،الإستجابة ،التعاطف و الأمان ( وأثرها على درجة رضا الطالب بكلية العلوم التجارية لجامعة تلمسان ، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي،وتم جمع البيانات الأولية للدراسة من خلال أداة الاستبيان حيث تم توزيعها على عينة عشوائية بسيطة من الطلاب والطالبات بلغت 126 مفردة ،ولتحليل البيانات وإختبار الفرضيات تم إستخدام أسلوب المعالجة الإحصائية spss v24 وقد أظهرت نتائج الدراسة وجود تأثير ذو دلالة إحصائية لجودة خدمة التعليم الإلكتروني على رضا طلاب كلية العلوم التجارية بجامعة تلمسان

الكلمات المفتاحية

جودة الخدمات التعليمية ; التعليم الإلكتروني ; رضا الطالب، ; نموذج SERVQUAL