Revue Etudes en Economie et Commerce et Finance
Volume 3, Numéro 1, Pages 061-088
2014-05-29
الكاتب : تركي إسماعيل شاكر .
هدفت هذه الدراسة إلى قياس اثر القدرة التنافسية للمصارف الأردنية ودورها في تبني مزايا تنافسية من خلال التركيز على الخدمات المصرفية الإلكترونية المرافقة باعتبارها حقلا من حقول المعرفة التسويقية الحديثة، نظرا لما تتصف به الخدمات المصرفية من نمطية عالية في مضمونها ومحتواها، فقد كان لزاما على الإدارة المصرفية أن تبحث عن أساليب أخرى تستطيع من خلالها التنافس والحصول على نتائج أفضل. فإذا كان من الصعب أن تكون الخدمة المصرفية في جوهرها إبراز الميزة التنافسية أو النسبية، فان جودة هذه الخدمة وأسلوب تقديمها ربما كان المجال الوحيد للتنافس. وقد تم دراسة جميع المصارف الرئيسية العاملة في الأردن بطريقة المسح الشامل.
ذكاء الأعمال، معلوماتية وتكنولوجيا الاتصال، الخدمات المصرفية الالكترونية ، مزايا تنافسية، مزايا نسبية.
النسور محمد سليمان
.
الفاعوري عبير حمود
.
البزايعه صخر عبدربه
.
ص 129-151.
دغمان راضية
.
بن سعادة مفيدة
.
ص 52-74.
تيسير بطاينة منار
.
علي النويران ثامر
.
ص 74-92.
موسى عبد القادر
.
مسعودي محمد
.
ص 66-84.
براق عيسى
.
كداتسة عائشة
.
بابكر محمد موسى عيسى
.
ص 309-345.