الناصرية
Volume 14, Numéro 1, Pages 893-925
2023-06-01

التقويم الذاتي للبرامج التكوينية من وجهة نظر المديرين المتكونين

الكاتب : بوضياف نوال .

الملخص

The Current research aims to know the degree of self evaluation formative programmes from the perspective of managers of trainees and the impact each of the qualification, specialization, years of service, and the sample of the study consisted (91) Director and Director, whom applied identification of three areas: (program planning, content vinyl dress Area altkonih, formative 1. self evaluation formative programmes came from the point of view of managers of trainees average. 2. There are no statistically significant differences in self-altkonet programs calendar due to variables: years of service qualification. يهدف البحث الحالي إلى معرفة درجة التقويم الذاتي للبرامج التكوينية من وجهة نظر المديرين المتكونين وأثر كل من المؤهل العلمي التخصص ،وسنوات الخدمة في ذلك ،وتكونت عينة الدراسة (91) مديرا ومديرة ،طبقت عليهم استبانة مكونة من ثلاث مجالات : (التخطيط للبرنامج ،محتوى البرامج التكونية ،تقويم البرامج التكوينية )، وأسفرت نتائج الدراسة : 1- جاء التقويم الذاتي للبرامج التكوينية من وجهة نظر المديرين المتكونين متوسطا . 2- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في التقويم الذاتي لبرامج التكونية تعزى لمتغيري: سنوات الخدمة ، المؤهل العلمي .

الكلمات المفتاحية

التسيير الاداري - الادارة الترب ; ية - التق ; يم الذاتي - البرامج التك ; ينية - المديرين المتك ; ننين