مجلة العلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية
Volume 20, Numéro 1, Pages 360-373
2023-06-01

تأثير الاعلان الالكتروني على ترسيخ الصورة الذهنية للعلامة التجارية للأندية الرياضية المحترفة

الكاتب : بن البار مبخوت . بعيط بن جدو رضوان .

الملخص

ملخص: تهدف هذه الدراسة الى التعرف على تأثير الاعلان الالكتروني على ترسيخ الصورة الذهنية للعلامة التجارية للأندية الرياضية المحترفة ، حيث استخدم الباحث المنهج الوصفي لهذا النوع من الدراسة وتمثل مجتمع البحث في جميع المناصرين لنادي اتحاد العاصمة ، حيث تم اختيار عينة بالطريقة القصدية بلغ عددها300 مناصر ،وتم استخدام الاستبيان الالكتروني لجمع البيانات كأداة للبحث وتم التوصل الى النتائج التالية : يوجد أثر ذو دلالة إحصائية للإعلان الالكتروني على ترسيخ الصورة الذهنية للعلامة التجارية للأندية الرياضية المحترفة . Abstract This study aims to identify the effect of E-advertisement on the consolidation of the mental image of the commercial brand of professional sports clubs, where the researcher used the descriptive approach to this type of study, the research community represented of all supporters of the ITIHAD AL ASSIMA USMA , where the sample was chosen in intention way or PURPUSIVE , 300 supporters, Using an electronic questionnaire to collect data as a search tool and the following results were reached : - There is a statistically significant effect of E-advertising on the consolidation of the mental image of the brand of professional sports clubs

الكلمات المفتاحية

الاعلان الالكتروني ; الصورة الذهنية ; العلامة التجارية ; E- advertisement ; mental image ; Commercial brand