مجلة العلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية
Volume 20, Numéro 1, Pages 268-287
2023-06-01
الكاتب : بورزامة داود . عطاء الله احمد .
تهدف الدراسة إلى التعرف على واقع اعتماد على للتدرجات السنوية للتعلمات من قبل أساتذة التربية البدنية والرياضية خلال تدريس المادة في مرحلة التعليم الثانوي، ولهذا الغرض استخدمنا منهج الوصفي بطريقة المسح على عينة متكونة من 21 أستاذ تعليم ثانوي من ولاية عين الدفلى، تم اختيارها بشكل مقصود لجمع البيانات استخدمنا أداة الاستبيان تم تصميمها من قبل الباحث ، بعد جمع النتائج ومعالجتها إحصائيا تم التوصل الى ان اغلبية الأستاذة يعتمدون على الاعتماد على التدرجات السنوية عند عملية التخطيط واثناء الدريس، مع وجود عدة معوقات تعترضهم اثناء تطبيقها واستخدامهما في الواقع، وعلى هذا الأساس أوصت الدراسة بتوفير الجو المناسب لتدريس المادة حتى يتسنى للأساتذة، تحقيق الأهداف المرجوة من اعتماد التدرجات السنوية للتعلمات في مرحلة التعليم الثانوي.
أساتذة التربية البدنية والرياضية ; التدرجات السنوية للتعلمات
نصير أحميدة
.
جرمون علي
.
بن عبد الواحد عبد الكريم
.
حمادي رضوان
.
ص 133-147.
شرون رضوان
.
فنوش نصير
.
بزيو عادل
.
ص 244-260.
مقدم صدام حسين
.
مرسلي مسعودة
.
ص 201-215.
سليماني نورالدين
.
بن نجمة نورالدين
.
بشيري بن عطية
.
ص 101-118.