مجلة دراسات وأبحاث اقتصادية في الطاقات المتجددة
Volume 10, Numéro 1, Pages 123-143
2023-05-15

رقمنة الخدمات البنكية لتحقيق رضا الزبون دراسة لعينة من زبائن بنك التنمية المحلية وكالة سكيكدة

الكاتب : نطور بلال . بلبخاري سامي .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على العوامل المؤثرة على الرضا في التعاملات البنكية الالكترونية بمميزاتها (سهولة الاستخدام، السرية والامان، قلة التكلفة)، وقد جاءت لاختبار الفرضيات التي طرحت لمعالجة مشكلة البحث، وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي في هذه الدراسة. ويتكون مجتمع الدراسة من زبائن "بنك التنمية المحلية BDL وكالة سكيكدة" في مدينة سكيكدة، حيث تم إعداد استبانه متكونة من (24) فقرة لجمع البيانات الأولية من عينة الدراسة والتي غطت (70) مستجيب تم اختيارهم بطريقة عشوائية، وتم استرجاع (60) استبانه منها صالحة للتحليل. وبعد تحليل البيانات باستخدام البرنامج الاحصائي SPSS V24، وبرنامج AMOS تم التوصل إلى نتيجة مفادها أنه هناك علاقة لتطوير ورقمنة الخدمات البنكية لبنك التنمية المحلية على رضا الزبون.

الكلمات المفتاحية

خدمات مصرفية رقمية؛ رضا الزبون؛ جودة الخدمات؛ بنك التنمية المحلية؛