مجلة العلوم الاجتماعية
Volume 3, Numéro 5, Pages 178-188
2014-04-15
الكاتب : الحاج أحمد هني .
يتعرض الباحث في هذا المقال إلى الآثار المترتبة عن الدعاية في المجتمع الجزائري من منظور علم النفس، فقد استطاع الوصول إلى جملة من النتائج الهامة منها: تخلق الدعاية الحماسة والتلاحم لدي الجزائريين، تخرج مفردات لغة كاملة،لا تستطيع الدعاية تبديل الميول العميقة لدى الجزائريين
الدعاية، الشائعة، الإعلام، الآثار النفسية، الحرب النفسية، الرأي، الشعارات، المجتمع الجزائري
بوشفرة سليمة
.
بوعزة مختار
.
ص 446-456.