مجلة العلوم الاجتماعية
Volume 3, Numéro 5, Pages 178-188
2014-04-15

الآثار النفسية للدعاية في المجتمع الجزائري

الكاتب : الحاج أحمد هني .

الملخص

يتعرض الباحث في هذا المقال إلى الآثار المترتبة عن الدعاية في المجتمع الجزائري من منظور علم النفس، فقد استطاع الوصول إلى جملة من النتائج الهامة منها: تخلق الدعاية الحماسة والتلاحم لدي الجزائريين، تخرج مفردات لغة كاملة،لا تستطيع الدعاية تبديل الميول العميقة لدى الجزائريين

الكلمات المفتاحية

الدعاية، الشائعة، الإعلام، الآثار النفسية، الحرب النفسية، الرأي، الشعارات، المجتمع الجزائري