Revue Etudes en Economie et Commerce et Finance
Volume 1, Numéro 1, Pages 131-150
2012-10-18

تحديث تسويق الخدمات المصرفية في الجزائر

الكاتب : سوم ابراهيم .

الملخص

تحتل الخدمات المصرفية أهمية كبرى ضمن مزيج التسويق المصرفي، وبالتالي على صعيد وضع الاستراتيجيات التسويقية المختلفة. والمصارف الجزائرية تقع ضمن هذا النسيج ضمن بيئة تنفرد بوضع لا نجد مثيل له في دول أخرى نتيجة عدم القدرة على التأقلم مع الأوضاع الدولية. ومن خلال إتاحتها لوسائل دفع الكترونية، يساهم تحديث الخدمات المصرفية في الجزائر في إنشاء وتطوير حجم التجارة الالكترونية وإعطائها البعد الدولي. وتطوير التجارة الالكترونية سيساهم في تطوير قطاعات أخرى (خاصة الخدمات) وجلب استثمارات.

الكلمات المفتاحية

تسويق مصرفي، دفع الكتروني، تجارة الكترونية، مصارف جزائرية.