المجلة العلمية للحوار الاقتصادي
Volume 1, Numéro 1, Pages 39-50
2022-06-15

أثر جودة الخدمة على ولاء نزلاء فندق جرجرة بمنطقة تيكجدة

الكاتب : فايزة سبع . ياسين رجواني .

الملخص

يعتبر تحسين جودة الخدمات الفندقية ضرورة حتمية للنهوض بالقطاع السياحي في الجزائر، بحيث تساهم في ترقية وتحسين صورة الجزائر كوجهة سياحية ذات جودة وبالتالي كسب رضا وولاء السياح. وفي هذا الصدد هدفت هذه الدراسة إلى قياس أثر جودة خدمة فندق جرجرة -بالمنطقة السياحية تيكجدة- على ولاء نزلائه. ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة، تم تصميم وتوزيع استبانة على عينة ميسرة من نزلاء الفندق، مكونة من 120 نزيل، وتوصلت نتائج الدراسة باستخدام برنامج SPSS إلى وجود أثر ذو دلالة إحصائية لجودة الخدمة المقدمة من فندق جرجرة لنزلائه على ولائهم.

الكلمات المفتاحية

خدمة الفندقية، جودة الخدمة، ولاء.