مجلة المجمع الجزائري للغة العربية
Volume 14, Numéro 2, Pages 197-214
2018-12-31
الكاتب : الكاسية عليك .
نسعى في هذا المقال إلى إبراز أثر الوضع اللغوي في الجزائر في تعليم العربية للمتعلمين المبتدئين، وما خلفته السياسة اللغوية المنتهجة من السلطات في تعليم هذا النسق من آثار سلبية في النمو اللغوي والفكري والمعرفي للمتعلم، وكان نتيجة ذلك تأخر تطور الطفل المعرفي والفكري وقصور كفايته اللغوية والتواصلية، وبالتالي تدني المستوى اللغوي في مختلف مراحل التعليم.
السياسة اللغوية، العربية الفصحى، اللهجات، طرائق التعليم
بن عمر نورالهدى
.
خروبي احمد
.
دايخة مفيدة
.
ص 304-314.
ت الحسن
.
بن شتوح عامر
.
ص 147-163.
العربي بوعمران بوعلام
.
عيوش نعيمة
.
ص 593-607.
بلعباس نادية
.
عبد الرحيم ليندة
.
ص 92-104.