مجلة الأصيل للبحوث الاقتصادية والإدارية
Volume 7, Numéro 1, Pages 789-808
2023-04-30
الكاتب : صديق ليندة . لفايدة عبد الله .
يشهد قطاع الرعاية الصحية في الجزائر تزايد كبير لعدد المؤسسات الخاصة ومنه تزايد لحدة المنافسة بين هذه الأخيرة بشكل أصبح فيه الإبتكار في الاتصالات التسويقية ركيزة من ركائز الممارسات التسويقية الناجحة ومدخل لمجابهة ظروف المنافسة والتميز بغية استمالة المستهلكين وتوجيه قراراتهم. هدفت هذه الدراسة إلى توضيح مساهمة الاتصالات التسويقية المبتكرة في توجيه قرار اختيار المستهلك للمؤسسة الصحية على أساس دراسة إحصائية على عينة من مستهكلي خدمات مصحة نجمة الشرق الخاصة شملت 103 مفردة، وأثبتت وجود أثر معنوي للإبتكار في الاتصالات التسويقية على قرار اختيار المستهلك للمصحة حيث يمثل الإبتكار في العلاقات العامة أهم أبعادها.
الاتصالات التسويقية ; الابتكار ; المستهلك
الهام باسي
.
ص 261-279.
بوداود بومدين
.
ص 08-25.
عقون عبد القادر
.
ص 80-98.
حليمة روابحية
.
ص 40-434.
بن عيسى خضرة
.
كربوش محمد
.
ص 129-155.