مجلة الأصيل للبحوث الاقتصادية والإدارية
Volume 7, Numéro 1, Pages 621-640
2023-04-30

أثر المزيج التسويقي الإلكتروني السياحي في تحقيق القيمة المدركة للعميل الفندقي

الكاتب : زيدان زيان . بوعلي سفيان .

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى إبراز أثر التسويق الإلكتروني السياحي في تحقيق القيمة المدركة للعميل في الفنادق المصنفة بولاية سطيف، وذلك لأهمية الوسائط الإلكترونية في الارتقاء بالمؤسسات الفندقية وتحقيق حصة سوقية في ظل المنافسة الشديدة. اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، واستخدام برنامج التحليل الإحصائي 22spss وتطبيقه على 95 استمارة، وقد خلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها وجود أثر معنوي ذو دلالة إحصائية لكل أبعاد المزيج التسويقي الإلكتروني السياحي باستثناء التوزيع، والأمن الإلكتروني وكذا التخصيص على القيمة المدركة للعميل في المؤسسات الفندقية المصنفة بولاية سطيف.

الكلمات المفتاحية

التسويق الإلكتروني السياحي ; القيمة المدركة للعميل ; المزيج التسويقي الإلكتروني السياحي ; الفنادق المصنفة