مجلة الأصيل للبحوث الاقتصادية والإدارية
Volume 7, Numéro 1, Pages 525-544
2023-04-30
الكاتب : قليل داود .
تهدف الدراسة إلى تحديد دور تبني المسؤولية الاجتماعية ضمن برامج التسويق الاجتماعي في تحسين الصور الذهنية للمؤسسة، وقد تم تبني شركة Toyota نموذج ريادي في هذا المجال حيث تم تحليل تجربتها لكشف عوامل نجاحها وكيفية تعزيز صورتها والحفاظ عليها من خلال تبنيها للمسؤولية الاجتماعية. توصلت الدراسة إلى نتائج أهمها أن لشركة Toyota رِؤية واعدة بخصوص الرعاية الاجتماعية وحماية البيئة من خلال استدامة منتجاتها والأخذ بمسؤولياتها الاجتماعية وتكريس القيم المجتمعية. حققت الشركة مكانا وسط الكبار وحافظت عليه لسنوات من خلال رصيد هام من الممارسات الاجتماعية والبيئية. تصنيف JEL: M30، M39، M31
الكلمات المفتاحية: مسؤولية اجتماعية؛ تسويق اجتماعي، سلوك مستهلك؛ صور ذهنية للمؤسسة؛ تغيير اجتماعي.
بوصبيع صالح رحيمة
.
جديدي روضة
.
ستو فاطمة الزهرة
.
ص 447-464.
قليل داود
.
ص 632-656.
رشيدي حميدة
.
فلاق محمد
.
ص 242-259.
بلمختار ياسين
.
ص 315-332.
نذير صلاح الدين
.
حطاب مراد
.
بن نافلة قدور
.
ص 421-438.