مجلة البشائر الاقتصادية
Volume 9, Numéro 1, Pages 514-522
2023-04-22
الكاتب : لعلى نورية .
لقد تعدت العلامة التجارية للمستخدم بعدها التسويقي وحتى ألتسييري منه في إدارة الموارد البشرية لتكون محور البناء الاستراتيجي لرؤية المنظمة وخططها الاشتشرافية للمدى البعيد، الأمر الذي حاولنا تسليط الضوء عليه من خلال البحث في إدراك أهميته وكيفية ممارسته واقعا من خلال استخدامنا للاستبانة كأداة لقياس ذلك والتي وزعت على 40 موظفا بالجزائرية للمياه بطريقة عشوائية. بعد تفريغ البيانات ومعالجتها ضمن برنامج SPSS النسخة 18 والتي كان تأثيرها ضعيفا لغالبية المحددات الشخصية لعينة الدراسة من جنس وسن على إدراك العلامة التجارية للمستخدم مع سلبيتها لباقي المحددات، في حين عدم وجود لأي بعد من أبعاد هذه الأخيرة مدركا لدى الفئة المستجوبة مما بنفي وجود أي بناء استراتيجي لذلك ويلغي الدور الذي يجب للعلامة التجارية للمستخدم لعبه.
العلامة التجارية للمستخدم ; الالتزام ; السمعة ; التمايز ; الجزائرية للمياه
حساني عبد الكريم
.
ص 1-29.
ساكت فاطمة الزهراء
.
قادري نورية
.
ص 5-25.
بن زكورة العونية
.
ص 185-202.