دراسات اقتصادية
Volume 17, Numéro 1, Pages 700-713
2023-04-13

اثر الاعلان الالكتروني على قرار الشراء دراسة وكالة اماكن

الكاتب : قطاف مبخوت . يحياوي عبد الحفيظ .

الملخص

تسعى هذه الورق البحثية إلى معرفة اثر الإعلان الالكتروني على قرار الشراء، وبناء على الدراسات السابقة تم تقسيم الجانب النظري إلى محورين، حيث تمثل المحور الأول في (الإعلان الالكتروني) بأبعاده الثلاثة (مواقع التواصل الاجتماعي، المواقع الالكترونية ،البريد الالكتروني ) كمتغير مستقل، أما المحور الثاني فتمثل في (قرار الشراء ) كمتغير تابع، وفي الجانب التطبيقي للدراسة تم الاعتماد على استبانة وجهت لعينة من زبائن الوكالة السياحية "أماكن" بالجلفة بعدد (50) مفردة، وبناء على مخرجات البرنامج الإحصائي (spss) توصلت الدراسة إلى أن هناك دور للإعلان الالكتروني على قرار الشراء من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ، كما أوصت الدراسة بالتركيز اكثر عن الاعلان عبر البريد الالكتروني و بتفعيل وانشاء موقع الكتروني.

الكلمات المفتاحية

الاعلان الالكتر ; قرار الشراء ; كالة سياحية