مجلة إقتصاد المال والأعمال
Volume 8, Numéro 1, Pages 229-246
2023-03-31

دور التطبيقات السياحة الرقمية في عرض الخدمات السياحية في الجزائر دراسة تحليلية

الكاتب : ماحي مراد . نادي مفيدة .

الملخص

ملخص: تهدف هذه الدراسة إلى إبراز دور التطبيقات الرقمية السياحية التي أصبحت ضرورية لتحسين وتطوير طريقة عمل قطاع السياحة في الجزائر، فهي تساهم بصورة مباشرة في عرض مختلف الخدمات السياحية، وقد توصلنا في هذه الدراسة أن واقع التطبيقات الرقمية السياحية في الجزائر لا يرقى الى المستوى المطلوب في عرض الخدمات السياحية لما لها من ميزة تنافسية، وهذا راجع الى جملة من الأسباب، لذلك وجب تشجيع المؤسسات السياحية على التوجه نحو رقمنة حقيقية فعالة تسمح باستعمال التطبيقات الرقمية للترويج وعرض الخدمات السياحية كما هو معمول به في الأسواق الدولية. الكلمات المفتاحية: التطبيقات الرقمية السياحية، قطاع السياحة، الخدمات السياحية، المؤسسات السياحية، الميزة التنافسية. تصنيف JEL:Z30، Z31. Abstract: This study aims to highlight the role of tourism digital applications that have become necessary to improve and develop the way the tourism sector works in Algeria. Tourism services because of their competitive advantage, and this is due to a number of reasons. Therefore, tourism institutions must be encouraged to move towards effective real digitization that allows the use of digital applications to promote and display tourism services as is the case in international markets. Keywords: tourism digital applications, tourism sector, tourism services, tourism institutions, competitive advantage. Jel Classification Codes:Z30;Z31.

الكلمات المفتاحية

التطبيقات الرقمية السياحية ; قطاع السياحة ; الخدمات السياحية ; المؤسسات السياحية ; الميزة التنافسية