AL-MUTARĞIM المترجم
Volume 22, Numéro 3, Pages 457-483
2022-12-31

المراجعة التعليمية ودورها في درس الترجمة: تطبيقات لنماذج من تمارين جان دوليل Didactic Revision & Translation Learning: Practical Study On Delisle’s Exercises

الكاتب : سلطان سمية . بوبير نوال . باب الشيخ محمد .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى تبيان دور تمارين المراجعة في تكوين طلبة الترجمة وتدريبهم من أجل ترقية التحصيل من جهة وتحري جودة الترجمة من جهة أخرى وذلك بغية الحصول على ترجمات أكثر جودة واحترافية. وستتناول هذه الدراسة في شقها التطبيقي نماذج من تمارين جان دوليل في مراجعة الترجمة وتطبيقها مع طلبة ماستر الترجمة بجامعة عنابة لإبراز كيفية استثمارها في ترقية مستوى الطالب وصقل مهاراته في الترجمة والمراجعة على حد سواء.

الكلمات المفتاحية

المراجعة التعليمية ; تمارين المراجعة ; أخطاء الترجمة ; كفاءة الترجمة