مجلة إضافات إقتصادية
Volume 7, Numéro 1, Pages 455-474
2023-03-31

أثر جودة الخدمات البنكية الإسلامية على رضا العملاء دراسة حالة بنك سورية الدولي الاسلامي

الكاتب : بن طاطة عتيقة .

الملخص

هدفت هذه الدراسة الى التعرف على أثر جودة الخدمات المصرفية الاسلاميةعلى رضا العملاء في بنك سورية الدولي الاسلامي. ولتحقيق اهداف الدراسة، تم تطوير وتوزيع استبانة على عينة مكونة من 80 مفردة، تم استرجاع وتحليل 73 منها. وتم التحقق من صدقها وثباتها. أظهرت النتائج وجود أثر ذو دلالة إحصائية لجودة الخدمات المصرفية الاسلامية (الأشياء المادية الملموسة، الموثوقية، التعاطف مع العميل ) على رضا العملاء. وان متغير التعاطف مع العميل هو الأكثر تأثيرا على الرضا الإجمالي للعملاء. وفي ضوء النتائج، خلصت الدراسة الى عدد من التوصيات.

الكلمات المفتاحية

الخدمات المصرفية الاسلامية؛ رضا العملاء؛ بنك سورية الدولي الاسلامي