Revue Des Sciences Humaines
Volume 24, Numéro 2, Pages 229-244
2013-12-31

تأثير تسيير قوة البيع على الأداء التسويقي للمؤسسة دراسة حالة المؤسسة الفلاحية Axium-spa

الكاتب : بوشريبة محمد .

الملخص

انطلاقا من دراسة القدم منها وصولا إلى الأحدث. لذلك نتطرق في عنصر أول للمقاولية في العصور تعتبر المؤسسة أداة للتنمية الاقتصادية بتلبيتها لاحتياجات المجتمع من سلع و خدمات، وذلك من خلال خلق وتطوير منتجات جيَدة، تحديد سعر عادل واختيار أفضل شبكة للتوزيع مدعومة بسياسة اتصالية فعالة. لكن كل هذه المجهودات ستضيع سدى إذا لم تتوفر على قوة بيعية مُنظمة ُ ومُهيكلة بشكل صحيح لإنجاح مسعاها التسويقي الذي يعمل على إيجاد التوافق بين حاجات العملاء ومنتجات المؤسسة. نهدف من هذه الدراسة الإحاطة بأهمية تسيير قوة البيع على أداء المؤسسة التسويقي التي تعتمد على رجال بيع أكفاء يعملون على تحسين صورتها لدى الزبائن.

الكلمات المفتاحية

المؤسسة - احتياجات المجتمع- منتجات جيَدة - قوة البيع