مجلة الاقتصاد والتنمية المستدامة
Volume 6, Numéro 1, Pages 147-167
2023-03-01
الكاتب : عيشوش محمد الحافظ .
تهدف هذه الدراسة إلى تعرف على مستوى ودور كفاءة العاملين في تحسين تقديم جودة الخدمة الصحية للمرضي وكيفية تسييرها في مرحلة جائحة كورونا مصحة الرمال بالوادي ، ولتحقيق أهداف الدراسة تم بناء استبيان مكون من 44 فقرة تشتمل ستة أبعاد كفاءة العاملين والمتمثلة في (التدريب، التفويض الكافي للصلاحيات، العمل الجماعي، التحفيز، إمتلاك المعرفة، الإستقلالية في إتخاذ القرار)، والتركيز على خمسة أبعاد لجودة الخدمة الصحية والمتمثلة في (الملموسية، الإعتمادية، الإستجابة، الأمان، التعاطف).وقد اشتملت عينة الدراسة على 61 عامل بالمصحة محل الدراسة ممثلين في ( إداريين، ممرضين، مساعدي تمريض، أطباء) ، واعتمد في تحليل بيانات الاستبيان على التحليل الإحصائي الوصفي باستخدام برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية.
تمكين العاملين ; جودة الخدمة الصحية ; مؤسسة صحية ; التدريب
سلخان هنية
.
بن عيشاوي احمد
.
ص 155-170.
الهام باسي
.
ص 261-279.
كواديك حمزة
.
ص 125-140.
عبد الغني خلادي
.
أنيس هزلة
.
أحمد الصالح سباع
.
ص 99-113.
مكي الحاج
.
حواس مولود
.
ص 63-81.