مجلة الدراسات والبحوث الاجتماعية
Volume 10, Numéro 4, Pages 131-144
2023-03-18

المبادئ التوجيهية للأسرة ودورها في الحد من الاستعمال المفرط للألعاب الإلكترونية لدى الأطفال-لعبة بوبجي-أنموذجا- Guidelines For The Family And Its Role In Limiting The Excessive Use Of Electronic Games Among Children - Pubg Game For Fifth Year Primary Students

الكاتب : مسعي سناء .

الملخص

الملخص: هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر لعبة ببجي على تلاميذ مدرسة الشهيد إبراهيم بلغيث، مستوى السنة الخامسة إبتدائي، كما قدمت مجموعة من التوصيات بشأن دور الأسرة التوجيهي، وللإجابة على أسئلة الدراسة، استخدمت المنهج الوصفي التحليلي، تكون مجتمع الدراسة من تلاميذ مدرسة الشهيد إبراهيم بلغيث بتبسة، وتم اختيار عينة من 55 تلميذ من تلاميذ السنة الخامسة إبتدائي، حيث استخدمت اختبار قبلي وبعدي للحكم على تأثير لعبة ببجي على التلاميذ، وأهم النتائج التي توصلت إليها أن لعبة ببجي منتشرة لدى التلاميذ الذكور أكثر من الإناث. Abstract: The study aimed to identify the impact of the Buggy game on the students of the Martyr Ibrahim Balghaith School, the fifth year of primary school, and made a set of recommendations regarding the guiding role of the family. A sample of 55 pupils of the fifth year of primary school was selected, where a pre and post test was used to judge the effect of the Buggy game on the students, and the most important results that I reached is that the Buggy game is more prevalent among male students than females

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: التوجيه، الألعاب الإلكترونية، العنف، لعبة ببجي. ; Keywords: Guidance, electronic games, violence, PUBG game