المعيار
Volume 27, Numéro 3, Pages 309-322
2023-03-15

الترويج للسياحة الداخلية في الجزائر عبر منصة اليوتيوب من خلال "الفلوغ" دراسة تحليلية لفيديوهات "خبيب" سنة 2022 Promotion Of Algerian Domestic Tourism Vlog Via The Youtube Platform An Analytical Study Of "khoubaib" Videos In 2022

الكاتب : شهيناز زياد .

الملخص

ملخص: تسعى هذه الدراسة إلى البحث في طبيعة مدونات فيديوهات السياحة الداخلية لصانع المحتوى الجزائري "خبيب" المنشورة عبر اليوتيوب سنة 2022، من خلال تحليل كافة المدونات المرئية المرتبطة بالموضوع والتي بلغ عددها أربعة فيديوهات بالاعتماد على تحليل المحتوى النوعي الذي يستقرأ المضامين الترويجية كيفيا. وقد توصلت الدراسة إلى أن فلوغ "خبيب" روج للسياحة الداخلية بالجزائر بطريقة متميزة، هادفة، جذابة وممتعة، وبأسلوب احترافي استفاد من خصوصيات الوسيط الرقمي. Abstract: This study seeks to investigate the nature of the domestic tourism vlogs of the Algerian content creator "Khoubaib" published on YouTube in 2022, by analyzing the four related vlogs based on qualitative content analysis that explores the promotional content qualitatively. The study found that the vlog of "Khoubaib" promoted domestic tourism in Algeria by a distinct, purposeful, attractive and enjoyable way, with a professional manner that benefited from the specifics of the digital medium.

الكلمات المفتاحية

الفلوغ؛ السياحة الداخلية؛ الجزائر؛ الترويج السياحي؛ اليوتيوب ; vlog; domestic tourism; Algeria; Touristic Promotion, YouTube.