مجلة إدارة الأعمال والدراسات الاقتصادية
Volume 2, Numéro 1, Pages 85-108

تقنيات هندسة العرض في محلات الخدمة الحرة وأثرها على سلوك الزبون حالة محل Famili Shop بالبليدة

الكاتب : هاجر دلة . الحاج مداح عرايبي .

الملخص

هندسة العرض هي عملية ترويج مبيعات السلع داخل محلات التجزئة ومحلات الخدمة الحرة. وتتضمن هذه العملية تقنيات العرض في المحلات، العينات المجانية، المعاينة، العرض على الرفوف، بالإضافة إلى العديد من التقنيات الأخرى. ونجد أن لهذه التقنيات تأثيرات معتبرة على سلوك الزبون تجاه المنتجات المعروضة في المحلات. وبذلك تهدف هذه الدراسة أساسا إلى تقصي أثر كل تقنية من تقنيات هندسة العرض على سلوك الزبون واختبار مدى معنوية هذا الأثر. لنتمكن بعد ذلك من تحديد أي التقنيات الأكثر تأثيرا على سلوك الزبون ليتم تعزيزها في المحل المدروس.

الكلمات المفتاحية

هندسة العرض، الخدمة الحرة، تقنيات العرض، سلوك الزبون.