القياس والدراسات النفسية
Volume 2, Numéro 1, Pages 10-17
2023-02-28

واقع إستخدام تكنولوجيا الوسائط المتعددة للغش في الإمتحانات المدرسية من وجهة نظر تلاميذ السنة الثانية ثانوي .

الكاتب : عزوز أحمدرامي .

الملخص

هدفت الدراسة إلى استقصاء واقع إستخدام تلاميذ المرحلة الثانوية لتكنولوجيا الوسائط المتعددة للغش في الامتحانات المدرسية كون هذه الظاهرة إزدادت إنتشارا بفعل تطور وسائل تكنولوجيا الإعلام و الإتصال، وعليه إستخدم الباحث لهذه الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، و أداة الدراسة تمثلت في إستبيان مكون من (06) وسائط تكنولوجية, و تكونت عينة الدراسة من ( 32 ) تلميذا بإحدى ثانويات ولاية سطيف كعينة عشوائية بسيطة, بالإضافة إلى الأساليب الإحصائية لمعالجة البيانات , و قد أوضحت نتائج الدراسة أن هناك إتجاه إيجابي في واقع إستخدام تكنولوجيا الوسائط المتعددة للعش في الامتحانات المدرسية بمتوسط حسابي قدره (01.79 ), كونها تساعد المتعلم وتمكنه من التحصيل الدراسي المقبول و تجعل من عملية الغش سهلة ومشوقة وممتعة وفي نهاية الدراسة يرى الباحث أنه من الواجب تقديم جملة من التوصيات.

الكلمات المفتاحية

ال ; سائط المتعددة ; تلاميذ السنة الثانية ; الغش في الإمتحان