مجلة الدراسات المالية والمحاسبية والإدارية
Volume 9, Numéro 2, Pages 1264-1285
2022-12-31

النوافذ الاسلامية كألية جديدة لجذب المودعين نحو البنوك التجارية

الكاتب : العجاج فاطمة الزهراء .

الملخص

هدفت هذه الدراسة الى معرفة دور النوافذ الاسلامية في جذب العملاء نحو البنوك التجارية في الجزائر و من اجل تحقيق هذا الهدف قمنا بدراسة ميدانية للبنك الوطني الجزائري بولاية تلمسان معتمدينا في ذلك على اداة الاستبيان وقد اثبتت نتائج هذه الدراسة ان هناك تزايد كبير في الطلب على منتجات المالية الاسلامية و هو ما ساهم في امتصاص و لو جزء من الاموال الموجودة خارج القطاع المصرفي. this study aimed to know the role of islamic windows in attracting depositors to commercial banks in algeria.In order to achieve this goal, we conducted a field study of the algerian national bank in the state of tlemcen,relying on the questionnaire tool.the results of this study proved that there is a significant increase in the demand for islamic financial products which contributed to absorbing even part of the money outside the banking sector.

الكلمات المفتاحية

النوافذ الإسلامية ; المودعين ; البنوك التجارية ; البنك الوطني الجزائري