مجلة استراتيجيات ضمان الجودة
Volume 2, Numéro 1, Pages 54-70
2023-01-19

واقع إستراتيجية جودة التعليم في مؤسسات التعليم العالي: دراسة حالة المركز الجامعي مغنية

الكاتب : بن شواط سمية . قادري رياض . مومني عبد القادر .

الملخص

أصبحت جودة التعليم حديث العصر، ومطلبا عالمي لا غنى عنه في كل المجتمعات، وإستراتيجية أقوى الدول مبنية على جودة التعليم العالي ومخرجاته فهو أداة للتقدم والرقي بل وللسيطرة والهيمنة العالمية، ونهدف من خلال هذا المقال تسليط الضوء على إستراتيجية المركز الجامعي - مغنية - في سبيل تحقيق جودة في التعليم العالي. وتوصلنا إلى أنه رسالة المركز هي الإنتاج العلمي المتميز والجودة في كل شيء، التي تعكس الرؤية المستقبلية للريادة في بناء مجتمع المعرفة من خلال أطر مؤهلة ومخرجات فاعلة في بناء الدولة والمساهمة في رفاهية المجتمع. The quality of education has become a modern age, and a global indispensable requirement in all societies, and the strategy of the most powerful countries is based on the quality of higher education and its outputs, as it is a tool for progress and advancement, and even for global control and hegemony. Quality in higher education. We concluded that the center's mission is distinguished scientific production and quality in everything, which reflects the future vision of leadership in building a knowledge society through qualified frameworks and effective outputs in building the state and contributing to the welfare of society

الكلمات المفتاحية

جودة التعليم ; المركز الجامعي مغنية ; إستراتيجية جودة التعليم العالي ; Education Quality ; Maghnia University Center ; Higher Education Quality Strategy