مجلة الإبراهيمي للدراسات لنفسية والتربوية
Volume 4, Numéro 1, Pages 49-60
2022-06-01
الكاتب : محمد حساني . أحمد فرحات .
تهدف الدراسة التي بين الحالية الى معرفة الفرق بين التدريس بنظام التوقيت المتواصل والتوقيت بالفترتين بالتعليم الابتدائي، وايجابيات وسلبيات كلا منهما، ومدى نجاح ونجاعة كلا منهما. حيث تمت الدراسة الميدانية بولاية عين صالح، وشملت العينة أهم الفاعلين في قطاع التربية (مفتش ، وأستاذان ومدير ووليا أمر تلميذين) ، وقد استعملت في الدراسة أداة المقابلة الموجهة. وما تم التوصل إليه من خلال النتائج هو: لا يمكن الجزم بايجابية نظام عن آخر ، غير أن التوقيت بالفترتين أثبت فائدته لسنوات مضت وهو الفعال والمعتمد
الوتيرة المدرسية ، التوقيت المتواصل ، التوقيت بالفترتين.
كرثيو جمال
.
معيزي جزيرة
.
ص 460-479.
ونوغي حبيبة
.
صرداوي نزيم
.
ص 728-760.
صبرينة مصداع
.
عبد الحميد معوش
.
ص 31-48.
عبد السلام كمون
.
ص 75-95.