سلسلة الأنوار
Volume 13, Numéro 1, Pages 243-267
2023-02-20
الكاتب : قمر مجذوب أحمد محمد أحمد .
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مستوى التفكير الإيجابي والسلبي لدى طلبة جامعة دنقلا - كلية التربية في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية والتربوية، وللتحقق هذا الهدف استخدم الباحثون المنهج الوصفي، تكونت عينة الدراسة من (165) طالباً وطالبة، (88) طالباً و(87) طالبة، تم اختيار عينة الدراسة عن طريق العينة الطبقية العشوائية بنسبة 15%من مجتمع الدراسة، استخدم الباحث مقياس التفكير الإيجابي والسلبي، توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: أن ما نسبة (81.50) من أفراد الدراسة قد أظهروا نمطًا من التفكير الايجابي، كما لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في التفكير الايجابي والسلبي بين الذكور والإناث، يوجد تفاعل دال إحصائياً بين التفكير الإيجابي والمعدل التراكمي، وأخيراً، على ضوء نتائج الدراسة والمناقشة الباحثون اقترحوا بعض التوصيات. الكلمات المفتاحية: التفكير :سلبي إيجابي، طلبة كلية التربية دنقلا.
لتفكير :سلبي إيجابي، طلبة كلية التربية دنقلا.
أحمد محمد أحمد قمر مجذوب
.
ص 213-232.
محمد مجذوب
.
أحمد أحمد قمر
.
ص 43-60.
قمر مجذوب أحمد محمد أحمد
.
ص 623-648.
قمر مجذوب أحمد محمد أحمد
.
ص 50-66.