دفاتر المخبر
Volume 17, Numéro 2, Pages 285-301
2022-12-31

التقويم التربوي إشكالية المفهوم وتطبيقاته، التربية البدنية في ظل إصلاحات مناهج الجيل الثاني،أنموذج.

الكاتب : رشام جمال الدين .

الملخص

هدف الدراسة إلى الكشف عن مفهوم التقويم التربوي ومكوناته، وإبراز مكانته داخل النظام التعليمي التربوي، في ظل الاصلاحات الجديدة لمناهج الجيل الثاني. بحيث تعد هذه الدراسة من الدراسات النظرية التي حولنا من خلالها، تقديم نموذج عن عملية التقويم في مادة التربية البدنية في النشاطات الثالث الفردية، الجماعية، الجمبازية وفق ماهو وارد في منهاج التربية البدنية لمرحلة التعليم المتوسط مع اقتراح شبكة تقويم خاصة بالكفاءات. The aim of the study is to reveal the concept of educational evaluation and its components, to highlight its place in the educational system, In light of the new reforms of the second generation curricula. so that this study is one of the theoretical studies that we have studied through it Presenting a model on the evaluation process in physical education in individual, group and gymnastic activities, according to what is contained in the physical education curriculum for the intermediate education stage, with a proposal for an evaluation network for competencies.

الكلمات المفتاحية

التقويم التربوي ؛ التربية البدنية ؛ مناهج الجيل الثاني؛ مرحلة التعليم المتوسط. Educational evaluation; Physical education; Second generation curricula; Intermediate education stage.