مجلة الإقتصاد الجديد
Volume 14, Numéro 1, Pages 172-185
2023-02-06

متطلبات تطبيق التسويق الالكتروني في الشركات الرياضية التجارية بالجزائر

الكاتب : لعياضي عضام . بن سايح سمير .

الملخص

نهدف من خلال دراستنا الى التعرّف على مدى توفر المتطلبات المادية والبشرية والتقنية لتطبيق التسويق الالكتروني في الشركات الرياضية التجارية بالجزائر، حيث قام الباحثان باستخدام المنهج الوصفي على عينة عشوائية بسيطة قدرت بـ60 مسيرا للشركات الرياضية المحترفة لولايات الشرق الجزائري، وتمثلت أداة الدراسة في استخدام استمارة الاستبيان ، وأهم النتائج المتوصل إليها مايلي: - تتوفر المتطلبات المادية بدرجة متوسطة لتطبيق التسويق الالكتروني في الشركات الرياضية التجارية بالجزائر .- تتوفر المتطلبات التقنية بدرجة ضعيفة لتطبيق التسويق الالكتروني في الشركات الرياضية التجارية بالجزائر Abstract: We aim through our study to identify the availability of the physical, human and technical requirements for the application of e-marketing in commercial sports companies in Algeria. The most important findings are the following: - The material requirements are available to a moderate degree for the application of e-marketing in commercial sports companies in Algeria. - The technical requirements are available to a weak degree for the application of e-marketing in commercial sports companies in Algeria. .Keywords: Requirements; Material and human; e-marketing; commercial sports companies.

الكلمات المفتاحية

متطلبات. مادية وبشرية وتقنيية.، التسويق. الالكتروني.، الشركات. الرياضية التجارية.