مجلة التشريع الاعلامي
Volume 1, Numéro 1, Pages 60-75
2022-09-30

الإشهار الالكتروني في ضوء البيئة الإعلامية الجديدة: مداخل نظرية من ناحية المفهوم والوظائف

الكاتب : وداد داودي . نسرين زيادة .

الملخص

الإعلان الالكتروني هو كل فضاء مدفوع الثمن على مواقع شبكة الانترنت يستفيد من مزايا التفاعلية والمعلوماتية وتكنولوجيا النشر والتحريك المبهرة وأساليب محاصرة الزائر بالمعلومات بمختلف الأشكال والنصوص والعروض المتحركة والصور بمختلف الأحجام والزوايا، فضلا عن توفيره لأساليب المقارنة بين السلع والخدمات وهو ما لا يتوفر في الوسائل التقليدية. وعليه تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن المداخل النظرية للاشهار الالكتروني ووظائفه في البيئة الرقمية.

الكلمات المفتاحية

الاشهار الالكتروني ، الاستهلاك ، البيئة الرقمية