التحدي
Volume 15, Numéro 1, Pages 179-192
2023-01-31

أثر استخدام تكنولوجيا التعليم على اتجاه تلاميذ الطور الثانوي نحو حصة التربية البدنية والرياضية

الكاتب : بوطبية عومار . بركاني حذيفة .

الملخص

هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام تكنولوجيا التعليم على اتجاه تلاميذ الطور الثانوي نحو حصة التربية البدنية والرياضية ، بغرض التشجيع على تبني طرق التعليم الحديث والتخلي عن التعليم التقليدي في ظل التطور التكنولوجي الكبير. متبعين في ذلك المنهج الوصفي التحليلي للإجابة على مشكلة الدراسة ،بالاعتماد على استبيان يشمل أربعة ابعاد لتقدير اثر استخدام تكنولوجات التعليم على اربعة ابعاد للاتجاهات نحو حصة التربية البدنية و الرياضية حسب مقياس كينيون (كخبرة اجتماعية ، كخبرة توتر ومخاطرة ، كخبرة جمالية ، كخبرة للتفوق الرياضي) كأداة رئيسية لجمع البيانات من عينة الدراسة المتكونة من 19 استاذا للتربية البدنية و الرياضية بثانويات بلدية أم البواقي ، لتنتهي الدراسة إلى النتائج التالية : تأثير استخدام تكنولوجات التعليم على اتجاهات تلاميذ الطور الثانوي نحو حصة التربية البدنية و الرياضية كخبرة اجتماعية ، كخبرة توتر ومخاطرة ، و كخبرة جمالية. و على ضوء هذه النتائج أوصت الدراسة ب : ضرورة تنمية اتجاهات تلاميذ الطور الثانوي نحو ممارسة حصة التربية البدنية والرياضية باستخدام التكنولوجيات الحديثة. ضرورة مواكبة التغيرات العالمية وتحقيق المتطلبات التكنولوجية من وسائل كخطوة أساسية.

الكلمات المفتاحية

تكنولوجيا التعليم ; الاتجاهات ; حصة التربية البدنية والرياضية