المجلة الجزائرية للأبحاث والدراسات
Volume 6, Numéro 1, Pages 146-160
2023-01-25

الاتصالات التسويقية ودورها في الترويج لخدمة الجيل الثالث 3g -دراسة ميدانية على عينة من زبائن مؤسسة الاتصالات –موبيليس-

الكاتب : قرناني ياسين . بوالصوف مريم .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على الاتصالات التسويقية لمؤسسة موبيليس ودورها في الترويج لخدمة الجيل الثالث3G، وقد شملت عينة الدراسة 150مفردة من مشتركي خدمة الجيل الثالث لموبيليس بولاية سطيف تم اختيارهم بطريقة قصدية، وتم الاعتماد على الاستبيان كأداة لجمع البيانات.وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: اعتماد مؤسسة موبيليس على الإشهار كنشاط أساسي للاتصال التسويقي الخاص بالترويج لخدمة الجيل الثالث،خدمة الجيل الثالث تستعمل بشكل كبير من طرف الشباب الذين تقع أعمارهم بين 16و25سنة بنسبة32.71%. اقتناع معظم أفراد العينة بالمستوى الذي ظهر به الاتصال التسويقي لخدمة الجيل الثالث لموبيليس. This study aims to identify the role of Mobilis Marketing Communication in promoting 3G service. The sample included150 individuals from Mobilis 3Gservice subscribers in Setif province who were selected intentionally. The questionnaire was used as a tool to collect data. The study was concluded with a number of results, the most important :Mobilis reliance on advertising as a primary activity for promoting the third generation service.3G is used largely by young people aged 16to25years with32.71%.Mostof the sample members were convinced of the level at whichthe 3G marketing communication for Mobilis appeared

الكلمات المفتاحية

الاتصال، الاتصال التسويقي، الخدمة، خدمة الجيل الثالث، الترويج