مجلة الإبتكار والتسويق
Volume 10, Numéro 1, Pages 52-69
2023-01-26

التسويق الإلكتروني ودوره في تحسين مستوى جودة الخدمات السياحية في الوكالات السياحية بالغرب الجزائري

الكاتب : داني الكبير نصيرة . ديداوي علاء الدين .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على أهمية التسويق الإلكتروني في تحسين جودة الخدمة السياحية،حيث قمنا بتوزيع الاستبيان على عينة من 116 وكالة سياحية بالغرب الجزائري واستخدام SPSSv21 للتحليل الإحصائي. خلصت نتائج الدراسة إلى أن للتسويق الإلكتروني دور مهم في تحسين جودة الخدمة السياحية في وكالات السياحة من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإعطاء أهمية لتصميم الموقع الإلكتروني للوكالات السياحة والتي تساهم في نفس الوقت في توفير المعلومات الكافية لعملائها. This study aims to highlight on importance of e-marketing in improving the quality of tourism services, we distributed the questionnaire to a sample of 116 Algerian tourism agencies and using SPSSv21 for statistical analysis and we concluded that the e-marketing has an important role in improving the quality of tourism services in tourism agencies through the using of Informations and Communication Technologies and give importance to the design of websites to tourism agencies, which contribute at the same time to provide sufficient informations to their customers.

الكلمات المفتاحية

التسويق الإلكتروني ; جودة الخدمة ; السياحة ; الوكالات السياحية