مجلة الإبتكار والتسويق
Volume 10, Numéro 1, Pages 10-30
2023-01-26

أثر الرعاية الرياضية على الصورة الذهنية للعلامة التجارية: حالة العلامة Mobilis

الكاتب : بربار نورالدين . لرادي سفيان .

الملخص

تسعى جميع المؤسسات إلى بناء صورة ذهنية قوية ومميزة تسوق للتعريف بمعاني العلامة التجارية التي تحملها، وتمثل الرعاية الرياضية أحد أهم السبل لتحقيق ذلك بكفاءة. نهدف من خلال هذه الدراسة إلى تبيان الأثر الذي تؤديه الرعاية الرياضية على تحسين الصورة الذهنية للعلامة التجارية بناء على دراسة ميدانية على أول متعامل للهاتف المحول Mobilis. أسفرت نتائج الدراسة بوجود علاقة تأثيرية إيجابية لنشاط رعاية الأحداث الرياضية على كافة خصائص الصورة الذهنية للعلامة التجارية . All businesses aim to create a strong and distinct brand image that is used to define the essence of their products. One of the most important factors in effectively building a brand image is sports sponsorship. Based on an empirical study of the Mobilis brand, Algeria's first mobile operator, We aim to uncover the role of sponsorship in improving brand image. The findings of the study show that sports event sponsorship has a positive impact on all different facets of brand image

الكلمات المفتاحية

العلامة التجارية؛ الصورة الذهنية؛ الرعاية الرياضية؛ موبيليس ; Brand; Brand Image; Sports Sponsorship; Mobilis