مجلة التكامل
Volume 5, Numéro 12, Pages 146-164
2021-08-01

الانغماس الأكاديمي وعلاقته بالتنظيم الذاتي المعرفي لدى طلبة جامعة البصرة

الكاتب : هبه مجيد عيسى .

الملخص

لقد هدفت الدراسة للتعرف على مستوى الانغماس الأكاديمي والتنظيم الذاتي لدى طلبة الجامعة وحسب متغير الجنس ( ذكور- إناث) والعلاقة بين الانغماس الأكاديمي و التنظيم الذاتي المعرفي. وبلغت عينة البحث (400) من طلبة جامعة البصرة ، وتم التحقق من الصدق والثبات لمقياسي الدراسة وأظهرت النتائج أن طلبة الجامعة لديهم مستوى مرتفع في الانغماس الأكاديمي والتنظيم الذاتي المعرفي ووجود علاقة ارتباطيه موجبه بين الانغماس الأكاديمي و التنظيم الذاتي وبناءا على النتائج خرجت الباحثة بمجموعة من التوصيات

الكلمات المفتاحية

الانغماس الأكاديمي ، التنظيم الذاتي المعرفي ، طلبة ، جامعة البصرة