Revue de Recherches et Etudes Scientifiques
Volume 17, Numéro 1, Pages 265-284
2023-01-22

الرسالة الاتصالية الاقناعية في ظل الأنماط التجارية الإلكترونية

الكاتب : بولباري أحمد . حمدي وردة .

الملخص

عمدت الدراسة إلى تبيان أهم الطرق والأساليب الاقناعية التي يمكن استخدامها عبر مختلف الأنماط التسويقية الالكترونية، مع التفصيل فيها وتبيان جوانبها النظرية سواء فيما يتعلق بالاستمالات المستعملة ضمن الرسالة الاقناعية الإلكترونية وكذا معظم الأنماط التجارية الموجودة في عالم التسويق الالكتروني، فمعرفة الطريقة المثلى لإقناع أكبر عدد ممكن من الزبائن الإلكترونيين من شأنه الوصول إلى تحقيق الأهداف الإستراتيجية للمنظمة. فمن بين أهداف هذه الدراسة الوصول إلى الطريقة المثلى التي تعرفنا بالاستمالات الاقناعية التي يراها الزبون مناسبة لإرضائه وبالتالي تبنيها كأفضل طريقة للوصول إلى تحقيق أكبر قدر ممكن من الإقناع وبالتالي تغيير السلوك الاستهلاكي نحو الشراء. This study aims to show the persuasive methods that can be used through the various commercial patterns used in the cyberspace, With detailing it and clarifying its theoretical aspects, both with regard to the solicitations used within the electronic persuasive message, as well as most of the commercial patterns that exist in the world of electronic commerce, Knowing the best way to convince the largest possible number of electronic customers, It would reach the achievement of the strategic goals of organizations of all kinds. Among the results of this study is to arrive at the best way to know the persuasive inducements that the customer deems appropriate to satisfy him. Thus, adopting it as the best way to reach the greatest possible level of persuasion, Thus, consumer behavior changed towards buying.

الكلمات المفتاحية

الرسالة الاقناعية ; الاستمالات الاقناعية ; التجارة الإلكترونية ; الأنماط التجارية الإلكترونية ; التسويق الالكتروني