Revue de Recherches et Etudes Scientifiques
Volume 17, Numéro 1, Pages 129-144
2023-01-22

دور التسويق الإلكتروني في زيادة الحصة السوقية للبنوك التجارية في الجزائر.

الكاتب : فضيل إبتسام .

الملخص

ملخص: ظهور التسويق الإلكتروني جعل العالم عبارة عن قرية صغيرة لا تتقيد بحواجز المكان ولا الزمان ، الأمر الذي أدى إلى تحول التسويق في مختلف القطاعات الخدمية الإقليمية والدولية عموماً ، ولا سيما قطاع المصرفي من التسويق التقليدي إلى التسويق الإلكتروني ، حيث تنبع أهمية هذا البحث من أهمية الموضوع الذي يعالجه خاصة وانه يتناول قطاعا مهما من القطاعات الاقتصادية وهو القطاع المصرفي، والأهداف التي يسعى إلى تحقيقها فيما يتعلق بأثر التسويق الالكتروني على الحصة السوقية للمؤسسات المصرفية بالجزائر مع دراسة حالة بنك الفلاحة و التنمية الريفية ، كما أن المؤسسات المصرفية في الجزائر بدأت تتسابق من اجل تقديم خدماتها على احدث ما توصلت إليه تكنولوجيا المعلومات والاتصال، مما أدى إلى انتشار استخدام مفهوم التسويق الالكتروني من خلال تعدد الوسائل والقنوات الالكترونية لتلبية حاجات ورغبات الزبائن المتعاملين . : Abstract The emergence of e-marketing to make the world a small village does not comply with barriers, the place nor the time, which led to the transformation of marketing in various service sectors, regional and international general and the banking sector, especially from traditional marketing to electronic marketing, The importance of this research stems from the importance of the subject matter, especially as it deals with an important sector of the banking sector, the objectives it seeks to achieve in relation to the impact of electronic marketing on the Market share of banking institutions in Algeria with BDL bank case study , That the banking institutions in Algeria are racing to provide their services on the latest information and communication technology, which led to the widespread use of the concept of electronic marketing through ultiple .means and electronic channels to meet the needs and desires of customers Pleasures

الكلمات المفتاحية

كلمات مفتاحية: التسويق الإلكتروني ، الحصة السوقية ، الخدمات المصرفية ، رضا الزبون . ; Keywords: electronic marketing; Market share; banking services;Customer satisfaction