مجلة الرسالة للدراسات الإعلامية
Volume 6, Numéro 4, Pages 133-144
2022-12-31

دور العلاقات العامة في الترويج للسياحة البيئية

الكاتب : مالك عبد اللطيف .

الملخص

تهدف هذه الدراسة الي تسليط الضوء على الدور الذي تشكله العلاقات العامة في الترويج لمفهوم السياحة البيئية، باعتبارها أحد أهم المفاهيم الحديثة المرتبطة بالسياحة بشكل عام، حيث لاحظنا اهمال شبه تام للدور الفعال الذي تشكله العلاقات العامة في المجال السياحي من طرف الهيئات المسؤولة عن قطاع السياحة بشكل عام في الجزائر، وهو ما أثر على المردود السياحي في ظل الحاجة الماسة التي يشكلها هذا القطاع الحيوي من أجل النهوض بالاقتصاد الوطني. This study aims to highlight the role of public relations in promoting the concept of ecotourism, as one of the most important modern concepts related to tourism in general, where we noted the near complete neglect of the active role posed by public relations in the field of tourism by the bodies responsible for the tourism sector in general in Algeria, which affected tourism returns in light of the urgent need posed by this vital sector in order to promote the national economy.

الكلمات المفتاحية

العلاقات العامة ; ؛ السياحة البيئية.

إسهامات العلاقات العامة في الترويج للسياحة الحموية في قالمة -حمام البركة أنموذجا-

نايلي خالد .  سعدان نور الهدى .  بوشملة أماني .  قلي أماني . 
ص 22-36.


دور شبكات التواصل الاجتماعي في الترويج للسياحة الدينية (الروحية) في الجزائر

بوكدرون يوسف .  مجلخ سليم .  ناشد جرجس ادوارد نشأت . 
ص 453-468.