مجلة التكامل
Volume 4, Numéro 8, Pages 127-151
2020-04-01

استراتيجيات ما وراء المعرفة لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات - دراسة ميدانية ببعض متوسطات ولاية باتنة -

الكاتب : حفصة رزيق . اسماء سلطاني .

الملخص

تهدف الدراسة الحالية للتعرف على مستوى استخدام إستراتيجيات ما وراء المعرفة لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات، وكذا الفروق بين التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات في استراتيجيات ما وراء المعرفة في ضوء متغير الجنس (ذكور/ إناث)، باستخدام المنهج الوصفي التحليلي على عينة مكونة من (34) تلميذ و تلميذة من ذوي صعوبات تعلم الرياضيات وقد طبق مقياس استراتيجيات ما وراء المعرفة مكون من ثلاثة أبعاد (تخطيط-مراقبة-تقويم) من تصميم الباحثتين.

الكلمات المفتاحية

استراتجيات ما وراء المعرفة- صعوبات تعلم الرياضيات-مرحلة التعليم المتوسط.